علاج السلوك المعرفي

يعتبر العلاج المعرفي السلوكي من أكثر العلاجات انتشارًا بين المعالجين الاكلينيكيين، كما أنه من أكثر العلاجات التي اختبرت من خلال الأبحاث والدراسات وأثبتت فعالية عالية في علاج العديد من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق والوسواس القهري والإضطرابات التالية للصدمة، بالاضافة الى المساعدة في علاج بعض أعراض الاضطرابات التطورية (النمائية). ويستخدم هذا النوع من العلاج مع فئات سنية مختلفة مثل الاطفال بسن المدرسة والمراهقين والراشدين وحتى كبار السن.

من المعروف أن الاضطرابات النمائية ليست نقية، إذ انها عادة وبنسبة  (50-70% من الحالات) تختلط مع اضطرابات عقلية ونفسية اخرى، ويعتبر القلق والاكتئاب من اكثر الاضطرابات المصاحبة للاضطرابات النمائية بنسب تصل الى 42%.

من هنا جائت أهمية الدورة الحالية، التي تقدم تقدم شرحًا تطبيقيًا مفصلا لهذه المقاربة العلاجية بأسلوب مختلف يساهم في تمكين المشارك من فهم الأساس العلاجي وبناء خطة علاجية ناجحة وتنفيذها بالشكل السليم، مما يعني مساعدة العميل على التخلص من مشكلته او التعامل معها وتحسين نوعية حياته في أقل وقت وتكلفة ممكنة. ولا تغفل الدورة الحالية الاهتمام بمقدم الخدمة وذلك من خلال تعليمه لمجموعة من أساليب إدارة الضغوط والرعاية الذاتية المبنية على الوعي بالذات.

تشتمل الدورة على مد المشاركين بنماذج عملية تساعد في القياس القبلي والبعدي للخدمة المقدمة بالاضافة الى نماذج لبناء الخطط وتطبيق الفنيات العلاجية، مما يضمن اعلى درجة من الاستفادة في التطبيق الاكلينيكي للمعارف الجديدة.

في حال تعذر التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الرجاء ترك بيناتكم النموذج التالي:

 

 

    لا يوجد امتحان لهذه الدورة
اختصاصي علم نفس اكلينيكي
0.0
Total 0
5
0
4
0
3
0
2
0
1
0

(0) التعليقات

    لاتوجد تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك

معاينة التدريب
  • السعر
    240 د.ا
  • المدرب ليث عودة
  • المدةساعات 50
  • الجلساتجلسة 0
  • المسجلينالطلاب 3

اشترك الآن في النشرة البريدية لتصلك أحدث المستجدات العلمية وآخر التحديثات التدريبية