عبير لبابنة

محللة سلوك تطبيقي معتمدة دوليًا (BCBA, QBA)

أتممت دبلوم تحليل السلوك التطبيقي في عام 2008، ثم انضممت إلى EMERGING MINDS في عام 2009  لتكون اختصاصية تمثيل نموذج دنفر حتى 2013، ثم انتقلت الى الشرق الأوسط للتدريب بالعربية وبدأت بالعمل كخبيرة في تحليل السلوك التطبيقي مع الأفراد من ذوي طيف التوحد والاضطرابات التطورية، أثناء ذلك بدأت في دراسة الماجستير في تحليل السلوك التطبيقي والتخصص في التوحد من جامعة Paul state، بالإضافة إلى تقديم ورشات عمل وبرامج تدريبية للأهالي لنشر الوعي والمعرفة اللازمة عن التوحد.

وبعد حصولي على درجة الماجستير عام 2017 بدأت بالعمل الخاص مع الأسر والأفراد في مركز أبحاث التوحد بالرياض.وفي 2018 عدت الى كندا وانضممت مجدداً إلى emerging minds كشريك في المؤسسة ومستشارة سلوكية لدعم الأشخاص وذويهم من طيف التوحد، والإضطرابات السلوكية، مشاكل القلق والإكتئاب.

قدمتُ ورش عمل وبرامج تدريبية لمجتمع التوحد في أونتاريو وكاليفورنيا، والتعاون مع عدة مراكز في دبي للتدريب على برامج ABA في عام 2020 تابعت دراستي للحصول على الشهادة الدولية في تحليل السلوك التطبيقي وفي العام نفسه حصلت على الإعتماد لأكون محللة سلوكية معتمدة.

في عام 2019 تابعت دراستي للحصول على الشهادة المعتمدة دولياً لنموذج دنفر في التدخل المبكر ESDM، وفي نفس العام 

.درست علم القبول والالتزام، وأكملت البرامج التدريبية مع ستيفن هاييز

في عام 2021 أنشأت شركتي الخاصة Insight المتخصصة في التأهيل وتقديم خدمات العلاج النفسي عن طريق علم القبول والالتزام في كندا.وفي  العام ذاته انضممت إلى أول منصة عربية في علم تحليل السلوك ABA Resources لتقديم تدريبات في علم تحليل السلوك التطبيقي ABA  وبرامج QBA.

 

التدريبات

تحقق من الدورات أدناه

image
د.ا 160

العلاج بالقبول والالتزام (ACT)

يساعد العلاج بالقبول والالتزام ACT الناس على قبول صعوباتهم والمضي قدمًا ، تاركين السلبيات وراءهم،وذلك  بتطوير الأفكار الإيجابية والالتزام بالأفعال الموجهة نحو الهدف.

image
د.ا 70

كورس مصفوفة العلاج بالقبول والالتزام - ACT

عبارة عن مجموعة من الأدوات والاستراتيجيات التي يمكن للأشخاص استخدامها لمساعدتهم على قبول الأحداث اليومية الخارجة عن سيطرتهم أو التي تسبب لهم مشاعر سلبية 


المواضيع والمقالات

تحقق من المواضيع أدناه

لاتوجد مواضيع او مقالات

اشترك الآن في النشرة البريدية لتصلك أحدث المستجدات العلمية وآخر التحديثات التدريبية