د.هاني دياب

دكتوراه نطق ولغة ومحلل سلوك دولي معتمد

حصل د. هاني سعيد على ليسانس الآداب والتربية من جامعة الأزهر الشريف في عام 2009 بدرجة جيد جداً مع مرتبة الشرف وبدأ شغفه بتخصص (التخاطب) منذ السنة الثالثة في الجامعة حينما رأيت العديد من الحالات التي تحتاج إلى المساعدة مع استمرار رؤية هذه الحالات خاصة عند أقرباء لي بالإضافة الى وجود ضعف شديد في عدد الكوادر المتخصصة التي تكاد تكون منعدمه في ذلك الوقت ومنذ ذلك الحين أصبحت الفكرة ملحة وأصبحت تكبر شيئا فشيئا إلى أن وصلت الفكرة إلى تحقيقها على أرض الواقع. 

حيث بدأ في دراسة الماجستير في تخصص التخاطب من جامعه الزقازيق في مصر وحصل عليها بدرجة الإمتياز وأتبعها بالدكتوراة وحصل على درجة الدكتوراه في عام 2019 من جامعة الزقازيق - مصر .

وخلال هذه الفترة اجتهد في تطوير ممارساته العلمية من برامج تدريبية عديدة وممارساته العملية في تطبيقها من خلال شغله العديد من المناصب كمحاضر في كلية التربية وكلية علوم الإعاقة والتأهيل  - جامعة الزقازيق بمصر وأيضا محاضر في التربية الخاصة بوزارة التعليم العالي بدولة قطر .

كما قام بالعديد من الأعمال التي تهدف لتنمية المجتمع المحلي في مصر وقطر من خلال تقديم العديد من البرامج التدريبية للمتخصصين والندوات التوعوية لأسر الأشخاص من ذوي الاضطرابات النمائية التطورية بهدف رفع الوعي وتمكينهم من تطوير قدرات ومهارات أبنائهم بالممارسات المبنية على الدليل العلمي .

كما ترأس العديد من فرق العمل والإدارة الفنية الإكلينيكية لعدد من المؤسسات في مصر، قطر والمملكة العربية السعودية كرئيس تنفيذي للمركز العربي الدولي للتخاطب في مصر و كاستشاري التوحد والتخاطب والمدير الفني ومستشار التخطيط والتطوير في مجموعة مراكز رعاية نهارية لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية .

وخلال عمله وسعيه لتقديم الأفضل في الممارسات القائمة على الدليل العلمي درس تحليل السلوك التطبيقي وحصل على درجة QBA محلل سلوك مؤهل و IBA محلل سلوك دولي معتمد في عام 2024 لاستمرار في خبراته في مجال تحليل السلوك التطبيقي بشكل احترافي .

التدريبات

تحقق من الدورات أدناه

image
106 JOD

نظام التواصل عن طريق تبادل الصور (PECS – Picture Exchange Communication System)

يهدف البرنامج التدريبي نظام التواصل عن طريق تبادل الصور (PECS – Picture Exchange Communication System)  لتشجيع الأشخاص غير  الناطقين  أو غير القادرين على استخدام الإشارة على التواصل بشكل وظيفي و مستقل، يستخدم PECS تقنيات التشكيل والمساعدة والإخفاء بشكل منهجي لتعليم مهارات التواصل الفعال.


المواضيع والمقالات

تحقق من المواضيع أدناه

لاتوجد مواضيع او مقالات

اشترك الآن في النشرة البريدية لتصلك أحدث المستجدات العلمية وآخر التحديثات التدريبية