نور أبو الرب

اختصاصي تربية خاصة - مستشار تربوي

عمل باحثًا في الدراسة الوطنية للعنف ضد الطفل لصالح منظمة اليونيسف، ثم انتقل بعدها للعمل والاختصاص مع ذوي اضطراب طيف التوحد والاضطرابات التطورية الأخرى بشكل عام.

حصل على ماجستير في علم النفس التربوي/ قياس وتقويم تزامنًا مع العمل في عدد من المؤسسات المتخصصة في تدريب وتأهيل الأفراد من ذوي اضطراب طيف التوحد والاضطرابات التطورية.

عمل مدربًا ومشرفًا تربويًا ومديرًا فنيًا، ثم مستشارًا لدى العديد من المؤسسات والبرامج المعنية بالتدخل المبكر، وتطبيق العديد من البرامج والمقاييس المتخصصة في مجال التقييم والتشخيص وإعداد البرامج الفردية والتدخل المبكر وخدمات التربية الخاصة والدمج المدرسي والاجتماعي.

شارك في اللجنة العلمية لإعداد بروتوكول تشخيص اضطراب طيف التوحد مع المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة  وبالتعاون مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية. التحق ببرنامج الدكتوراة في التربية الخاصة تزامنًا مع العمل على برامج تقييم التطور والسلوك لدى الأطفال والتدخل المبكر في عدد من المؤسسات.

شارك بإنجاز تقنين مقياس كونرز للمشكلات السلوكية بالطفولة المبكرة في البيئة الأردنية والتي استهدفت 1200 طفل من وسط وشمال وجنوب المملكة لعام (2017)، شارك في تطوير الصورة الأردنية لمقياس ميلر بالمر للتطور والنمو ( MPR ) مؤسسة بانا.

يعمل مستشارًا تربويًا وعضو في فريق مدربين ABA Resources .

 

التدريبات

تحقق من الدورات أدناه

لاتوجد تدريبات

المواضيع والمقالات

تحقق من المواضيع أدناه

لاتوجد مواضيع او مقالات

اشترك الآن في النشرة البريدية لتصلك أحدث المستجدات العلمية وآخر التحديثات التدريبية