فاتن الأنصاري

اختصاصية نطق ولغة - مشرفة فنية ومدربة معتمدة دوليًا

درست بكالوريوس في السمع والنطق من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث عملت في العديد من المؤسسات المتخصصة بتأهيل الأطفال من ذوي الاضطرابات التطورية (النمائية).

على مدار ١٠ سنوات من العمل على تطوير مهارات الأطفال أشعر بعظيم الامتنان لكل طفل عملت معه فقد تعلمت منهم الكثير من المهارات، حيث أن ارتباط شغفي بتحقيق آمال الآخرين جعلني على عاتق من المسؤولية ببذل قصارى جهدها معهم.

كانت البداية بتدريب الأطفال عمليًا، ثم انتقلت للتقييم وإعداد وتنفيذ برامج التدخل، وإعداد كوادر تعليمية متخصصة في مجال النطق واللغة، ووضع الخطط الفردية في مجال اضطرابات النطق واللغة المختلفة والإشراف على تنفيذ البرامج.

التحقت ببرنامج الدراسات العليا في النطق واللغة - الجامعة الأردنية، وحصلت على اعتماد برامج هانن / كندا، صقلت مجموعة خبراتها الغنية في تدريب العديد من الآباء والأمهات على برامج التواصل المخصصة للأسر. والتحقت ببرنامج الدراسات العليا في علوم اضطرابات التواصل في جامعة - عمان الأهلية، عملت على تطبيق العديد من البرامج والمقاييس المتخصصة باللغة والتواصل والسلوك اللفظي.

عضو في فريق مدربين ABA Resources .


 

التدريبات

تحقق من الدورات أدناه

image
د.ا 170

برنامج ABC and Beyond

أحد برامج هانن المتقدمة حيث يوفر إطارًا داعما لمساعدة معلمي رياض الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة (الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات) على تعزيز المهارات الأساسية المتعلقة بالقراءة والكتابة.

image
د.ا 170

Learning Language & Loving it

برنامج يوفر إطارًا فعالًا لتمكين المعلمين من إنشاء أنواع بيئات غنية لتعلم اللغة التي تساعد الأطفال على التعلم بشكل أفضل،

image
د.ا 170

أكثر من مجرد كلمات

أكثر من مجرد كلمات هو برنامج تدريبي كندي يعنى بتدريب أهالي الأطفال المشخصين باضطراب طيف التوحد و اضطراب التواصل الاجتماعي 


المواضيع والمقالات

تحقق من المواضيع أدناه

تشجيع التطور اللغوي المبكر

تشجيع التطور اللغوي المبكر

التطور اللغوي

التطور اللغوي

اشترك الآن في النشرة البريدية لتصلك أحدث المستجدات العلمية وآخر التحديثات التدريبية