أكثر من مجرد كلمات

هو احد برامج مركز The Hanen Center الكندي، حيث يعتمد على تدريب الأخصائيين لتدريب أهالي الأطفال المشخصين باضطراب طيف التوحد ، اضطراب التواصل الاجتماعي، أو التأخر النمائي. لأن الاهل هم أفضل معلمين لأبنائهم فأنه من اساسيات التدخل التواصلي الصحيح وجود مواقف تفاعلية اجتماعية اولا للحصول على التواصل الاجتماعي.

ولأن معظم البرامج التي يتم العمل بها تركز و بشكل أساسي على رفع مستوى المحتوى اللغوي "المفردات" عادة ما يكون الجانب التوظيفي للمحتوى اللغوي للطفل " التواصلي" أضعف ، و عليه فإن برنامج More Than Words” “أكثر من مجرد كلمات “هو برنامج تدريبي كندي يعنى بتدريب أهالي الأطفال المشخصين باضطراب طيف التوحد و اضطراب التواصل الاجتماعي .

يرتكز البرنامج على التدريب لاستخدام أفضل الطرق لمعرفة كيفية التفاعل بأفضل طريقة ضمن المواقف اليومية الاعتيادية و لرفع مستوى تطور المهارات التواصلية للطفل من حيث كيفية بناء الجمل ، تطوير المهارات التواصلية بشكل أسرع و أكثر توظيفا من الطرق التدريبية الاعتيادية.

كما يرفع مستوى وعي الاهل بمشاكل أطفالهم التواصلية للوقوف عليها و العمل على تحسين مستوى اداء الاطفال من حيث التواصل خلال اللعب و التفاعل مع الآخرين، كما يركز على رفع مستوى التفاعل الاجتماعي مع الاخرين و الاقران.

يتضمن التدريب تحديد المستوى التواصلي للطفل بناءا على مستوى مهاراته التواصلية ، كما يتم تحديد مستوى اللعب لديه، تدريب الأهل على كيفية ادماج مهارات الطفل ضمن ممارسات الحياة اليومية الروتينية و ضمن اللعب معهم و مع أقرانه.

كما يتضمن مجموعة من الفيديوهات تعرض فيها تطبيق الاستراتيجيات من قبل الاهل مع اطفالهم من ذوي التحديات التواصلية. .

إذا تعتذر عليكم التسجيل عبر الموقع يمكنكم التسجيل عبر الرابط أدناه:

 

 

    لا يوجد امتحان لهذه الدورة
اختصاصية نطق ولغة - مشرفة فنية ومدربة معتمدة دوليًا
0.0
Total 0
5
0
4
0
3
0
2
0
1
0

(0) التعليقات

    لاتوجد تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك

معاينة التدريب
  • السعر
    170 د.ا
  • المدةساعات 27
  • الجلساتجلسة 0
  • المسجلينالطلاب 24

اشترك الآن في النشرة البريدية لتصلك أحدث المستجدات العلمية وآخر التحديثات التدريبية